الشعر الدهني، وكيفية التغلب عليه


كيفية العناية بالشعر الدهنى مع أي هيرب
الشعر الدهني،ومنتجات أي هيرب للعناية به
*تعانين من الشعر الدهني؟ 
*يلتصق شعرك دائما بفروة الرأس ويحرمك من مظهر شعر جذاب، مما يسبب لكي الإحراج دائما؟
*تعانين من وجود طبقة دهنية تشبه الزيت علي خصلات شعرك والتي دائما ما تستقطب الأتربة في الجو مما يظهر شعرك هامدًا متسخًا لا بريق له؟

إذا فهذا المقال لكي عزيزتي.

لماذا تتكون طبقة الدهون المزعجة هذه من الأساس؟ كثيرا ما يتبادر علي أذهان السيدات، وخاصة الفتيات الصغيرات هذا السؤال ،سأخبرك.......
ينتج الشعر الصحي كمية قليلة من الزيوت الطبيعية لتمنح الشعر نسبة من الرطوبة في فروة الشعر، وخصلاته.
تختلف كمية الزيت الطبيعي هذه تبعا للآتي :-
  • نوع شعرك.
  • عادات العناية بالشعر خاصتك.
إلي هذا الحد كل شئ طبيعي، ولكن فى بعض الأحيان يزداد إفراز الزيوت الطبيعية هذه ، مما يعمل علي تكون تجمعات علي فروة الشعر مما يعطي للشعر شكل متسخ غير نظيف.
عندما ينتج الشعر كمية زيوته الطبيعية قد يتجمع مع الأوساخ والأتربة وتغطي بصيلة الشعر.كل هذا طبيعي بنظام عناية جيد ومناسب يمكني تنظيف فروة شعرك جيدًا، وإزالة هذه الطبقة.
أما مع بعض الأنواع من الشعر قد تتراكم طبقة الزيوت وتصبح مرئية للعيان في خلال ٢٤ ساعة فقط، وقد يحدث هذا بعد ممارسة الرياضة لفترة طويلة، أو الخروج في جو رطب.

الأسباب:-

  1.  كثرة مرات غسل الشعر.
من أكثر الأسباب التي قد تؤدي إلي البشرة الدهنية، غريب؟؟ هذا صحيح.
بغسلك لشعرك مرات عديدة بالشامبو أنتي تجعلين فروة الرأس ترسل إشارة لإنتاج المزيد من زيوت الشعر الطبيعية sebum، لذلك كل مرة زائدة عن الحاجةفي تنظيف شعرك ، تزيدين معدل إنتاج ال sebum في فروة رأسك.
لذلك فأنا دائما ما أنصح بغسل الشعر مرتين فقط أسبوعيا. عدد كافي ووافي.

 2. نوعية الشعر.
قد تجدين أن هذه المعلومة صادمة قليلا، ولكن يعد الشعر المستقيم الخالي من التجاعيد straight hair من أكثر الأنواع تكوينا للزيوت في فروة الشعر، حيث أن عدم وجود تجاعيد في الشعر يجعل من السهل انزلاق الزيت عن الشعر وتجمعه علي فروة الشعر.

3. المنتجات المستخدمة للعناية بالشعر.
باعتبار أن الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس زيوت بالأساس، فمن غير المجدي أن يتم غسلها بالماء فقط، حيث تلجأ بعض السيدات إلي تخطي هطوة الشامبو، واستخدام البلسم فقط.
يؤدي ذلك ببساطة إلي تراكم طبقات الزيوت علي الشعر والفروة، فيجب استخدام شامبو معين مصمم بمكونات معينة قادرة علي التفاعل مع هذه الزيوت وإزالتها.
هل يمكنك إزالة بقعة شحم سيارات من قميص بتنظيفه بالماء فقط؟ مستحيل، لن يحدث ذلك.
بالمثل، يحتاج الشعر لمنتج مصمم للقضاء علي الزيوت بقدرة تنظيفية عالية.

بعض المنتجات التي يمكنك الاعتماد عليها للعناية بشعرك الدهني من أي هيرب.

1.شامبو Daeng Gi Meo Ri لفروة الرأس الدهنية(500 مل). يعمل الشامبو علي التنظيف الفائق لفروة الرأس من الطبقة المتراكمة من الزيوت.فقط استخدميه مرتين. يطبق علي الشعر ثم يشطف شطفًا خفيفًا، ثم يُدلك به فروة الرأس برأس الأصابع تدليك بحركات دائرية لأسفل.
يمكنك استخدام المنتج مرتين أسبوعيا بعدد مرات غسيل شعرك في الأسبوع.
يعمل الشامبو علي:-
  • التقليل من إفراز الزيوت.
  • التقليل من معدل تكوين قشرة الشعر.
  • إنعاش فروة الرأس.
2. الشامبو العلاجي تي/ جل لعلاج التهاب فروة الشعر الدهني. للشامبو تأثير علاجي علي الشعر، حيث يعمل علي تقليل الحكة، وقشور الشعر.
يساعد علي علاج الصدفية، والتهاب الفروة الدهنية( يجب استشارة الطبيب في حالة تلقي أنواع علاجات أخري للصدفية كالأشعة غوق البنفسجية أولا).
كذلك يفضل استخدام الشامبو مرتين أسبوعيا، أو كما يشير الطبيب.
شامبو تي جل سهل جدًا في استخدامه، يستخدم كأي شامبو عادي ،ولكن تترك الرغوة لدقائق علي الشعر قبل الشطف.

3. جولدن وايت ديب كلينز شامبوشامبو جولدن وايت ديب من جيوفاني..يعمل علي التنظيف الخفيف لفروة الشعر، يزيل طبقة الزيوت الزائدة من فروة الشعر. شامبو جيوفاني ينعم خصلات الشعر، يزيد من كثافته، يتركه لامعًا براقًا. ماركة جيوفاني غنية عن التعريف.فاحتوائه علي فيتامين E وعصارة الألوفيرا يعمل علي حماية الشعرة من التلف، فهما مضادا أكسدة رائعان. الجليسرين والبانثينول مرطبان مذهلان.
زهرة الروزمارى تعطيه عطرًا فواحا.

علاجات منزلية للتعامل مع الشعر الدهني.

الزيوت العطريةessential oils

يمكنك الاعتماد علي بعض الزيوت الطبيعية كعلاج منزلي للتعامل مع شعرك، فزيت النعناع، وزيت شجرة الشاي من أكثر الزيوت التي تعمل علي التنظيف العميق لفروة الشعر.
نبات الصبار Aleo vera. 
يمكنك استخدام مستخلص الصبار في روتينك اليومي، حيث يعمل عي التخلص من طبقة الدهون الزائدة، كذلك تساعد علي تحفيز الدورة الدموية في الرأس مما يزيد من كثافة الشعر.

يمكنك الإطلاع أيضا علي:-